جاءت التقنية الحديثة تحمل لنا تحديات وآفاق جديدة؛ تتطلب إعداد جيل من الأفراد فاعلين ومنتجين ومبدعين قادرين على التعامل معها ومواجهة المشكلات الناجمة عنها في إطار عمل تعاوني قائم على التواصل الفعال في عالم يقوده التطور التكنولوجي، وذلك لا يحدث إلا من خلال إكساب الأفراد المهارات التى تمكنهم من ذلك ؛ مما أوجب على الدول وضع مشروعات وطنية للتعليم بهدف إعادة النظر في مهارات المستقبل التي يحتاجها الطلاب؛
هداف الدراسة
تناول مدى وعي جماعات الأسر الطلابية الجامعية بالثقافة التكنولوجية لتنمية مهارتهم الرقمية.
تحديد أثر تنفيذ البرامج والأنشطة الإلكترونية لتنمية المهارات الرقمية لجماعات الأسر الطلابية.
التعرف على دور البرامج والأنشطة الإلكترونية لتنمية المهارات الرقمية لجماعات الأسر الطلابية.
تحديد تحديات تنفيذ البرامج والأنشطة الإلكترونية لتنمية المهارات الرقمية لجماعات الأسر الطلابية.
التعرف على مقترحات التغلب على تحديات تنفيذ البرامج والأنشطة الإلكترونية لتنمية المهارات الرقمية لجماعات الأسر الطلابية.
اقتراح رؤية مستقبلية والتي يمكن أن تسهم فى تنمية المهارات الرقمية لجماعات الأسر الطلابية من الشباب الجامعي.
أبو الليف, ناهد محمد عبد المطلب. (2023). رؤية مستقبلية لتنمية المهارات الرقمية لجماعات الأسر الطلابية للشباب الجامعي. مجلة الخدمة الاجتماعية, 77(2), 173-212. doi: 10.21608/egjsw.2023.231112.1217
MLA
ناهد محمد عبد المطلب أبو الليف. "رؤية مستقبلية لتنمية المهارات الرقمية لجماعات الأسر الطلابية للشباب الجامعي". مجلة الخدمة الاجتماعية, 77, 2, 2023, 173-212. doi: 10.21608/egjsw.2023.231112.1217
HARVARD
أبو الليف, ناهد محمد عبد المطلب. (2023). 'رؤية مستقبلية لتنمية المهارات الرقمية لجماعات الأسر الطلابية للشباب الجامعي', مجلة الخدمة الاجتماعية, 77(2), pp. 173-212. doi: 10.21608/egjsw.2023.231112.1217
VANCOUVER
أبو الليف, ناهد محمد عبد المطلب. رؤية مستقبلية لتنمية المهارات الرقمية لجماعات الأسر الطلابية للشباب الجامعي. مجلة الخدمة الاجتماعية, 2023; 77(2): 173-212. doi: 10.21608/egjsw.2023.231112.1217