فعالية خدمات الرعاية الاجتماعية وتحسين نوعية الحياة للعاملين بالمدارس الصديقة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراه التخطيط الاجتماعي كلية الخدمة الاجتماعية – جامعة أسيوط

المستخلص

استهدفت الدراسة الراهنة التوصل إلي خطة مقترحة لتفعيل إسهامات خدمات الرعاية الاجتماعية وتحسين نوعية العاملين بالمدارس الصديقة من خلال، قياس فعالية خدمات الرعاية الاجتماعية وتحسين نوعية حياة العاملين بالمدارس الصديقة، تحديد مستوي أبعاد تحسين نوعية حياة العاملين بالمدارس الصديقة، تحديد أكثر أبعاد فعالية خدمات الرعاية الاجتماعية وتحسين نوعية حياة العاملين بالمدارس الصديقة، تحديد الصعوبات التي تواجه إسهامات خدمات الرعاية الاجتماعية وتحسين نوعية حياة العاملين بالمدارس الصديقة، التوصل إلي تصور تخطيطي مقترح لزيادة فعالية خدمات الرعاية الاجتماعية وتحسين نوعية حياة العاملين بالمدارس الصديقة.

كما تحدد نوع هذه الدراسة في الدراسات الوصفية، باستخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمدارس الصديقة بمحافظة أسيوط وعددهم 19 أخصائي اجتماعي ومستخدمة استمارة استبيان علي الأخصائيين الاجتماعيين بمحافظة أسيوط. وأوضحت نتائج الدراسة التوصل إلي خطة مقترحة لتفعيل إسهامات خدمات الرعاية الاجتماعية وتحسين نوعية العاملين بالمدارس الصديقة.

المرحلة التي تمر بها مصر من المراحل التي سيكون لها تأثيراً قوياً على مستقبل هذه الأمة، فلقد وضعت مصر خلال الفترة السابقة أساساً للتنمية من خلال المشروعات التنموية الكبيرة (قناة السويس الجديدة، العاصمة الإدارية) وغيرها من المشروعات التي كادت تنتهي في تأسيسها وتنفيذها الحكومة المصرية لتكون جسراً نحو مستقبل أفضل، معتمدة بذلك على أبنائها كقوة بشرية قادرة على تحمل الصعاب بما لديها من قدرات ومواهب وأفكار مبتكرة متقدمة فمن خلالهم يمكننا الوصول إلى مستقبل أفضل ومشرق.



ومع ازدياد الاهتمام بالتنمية خلال القرن الواحد وعشرون نتيجة لزيادة الطفرة العلمية والتكنولوالكلمات الافتتاحية: الرعاية الاجتماعية ، العاملين، نوعية الحياة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية