التخطيط الاستراتيجى كألية لتفعيل الإدارة الإبداعية للمخطط الاجتماعي بالشركة المصرية للاتصات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

حاصل علي دكتوراه في التخطيط الاجتماعي كلية الخدمة الاجتماعية جامعةأسوان

المستخلص

" في ظل ما يشيده العصر الحالي من متغيرات وتحديات عديدة تمثلت في الثورة المعرفية والمعلوماتية, والفجوة الرقمية , والتحول النوعى الواضح في تركيبة الموارد البشرية العاملة في مختلف المؤسسات فقد تزايدت حاجة المنظمات والمؤسسات إلى التوجه نحو تبني مفهوم الادارة الابداعية ويعتبر التخطيط الاستراتيجى من النماذج الهامة الواجب توافرها في الأخصائي الاجتماعي ليقوم بدوره في عملية التخطيط للخدمات الاجتماعية وتشمل على اجراء واستخدام الإحصائيات وأساليب جمع البيانات وتصميم البرامج والمشروعات ووضع الخطط وتحديد الأولويات وتقدير الحاجات ومتابعة تنفيذ الخطط وتقويم البرامج والمشروعات وتسعى الشركة المصرية للاتصالات لتحقيق الادارة الابداعية فى تقديم الخدمات وتؤكد على اهمية أن يكون الاخصائيين العاملين بها ذو خبرة ومهارات متنوعة في تقديم الخدمات وهذه الدراسه تحاول ألقاء الضوء على مسأله الادارة الابداعية والتخطيط الاستراتيجى عبر مؤسسات الدولة متمثله فى الشركة المصرية للاتصالات بمحافظة أسوان والتى تقوم بدورها فى توفير الخدمات اللوجستية للمجتمع ومواجهه ألازمات".

الكلمات المفتاحية: التخطيط الاستراتيجى؛ الادارة الابداعية؛ المخطط الاجتماعى.

. . .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية