حظيت جودة الحياة باهتمام خاص في دراسات الباحثين والعلماء، التي تتعلق بالعديد من قضايا الحياة المختلفة؛ إلا أنها أصبحت في العصر الحالي توجه قومي لدى المجتمع، وهدف تسعى نحو تحقيقه كافة أنظمته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتعليميةهدفت الدراسة إلى الكشف عن الأنشطة الطلابية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلبة الجامعة. والدراسة تُعتبر من الدراسات الوصفية، وقد استخدمت منهج المسح الاجتماعي عن طريق العينة العشوائية والتي بلغ عددها (342) مفردة. وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس جودة الحياة، وتوصلت الدراسة إلى نتائج، من أهمها: ارتفاع مستوى جودة حياة طلبة الجامعة، حيث جاء في الترتيب الأول جودة التعليم والدراسة، والترتيب الثاني جودة الصحة النفسية، والترتيب الثالث جودة الحياة الأسرية والاجتماعية، والترتيب الرابع جودة العواطف (الجانب الوجداني)، والترتيب الخامس جودة الصحة العامة. والترتيب السادس جودة شغل الوقت وإدارته، كما أوضحت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى جودة الحياة لدى طلبة الجامعة المشاركين وغير المشاركين بالأنشطة الطلابية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات الطلبة تبعًا لمتغير (النوع، مكان السكن) ومستوى جودة الحياة باستثناء متغير المستوى الدراسي.
فتح الله, عبير نيازي وجيد. (2024). الأنشطة الطلابية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلبة الجامعة Student activities and their relationship to the quality of life of university students. مجلة الخدمة الاجتماعية, 79(3), 135-169. doi: 10.21608/egjsw.2024.270056.1293
MLA
عبير نيازي وجيد فتح الله. "الأنشطة الطلابية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلبة الجامعة Student activities and their relationship to the quality of life of university students", مجلة الخدمة الاجتماعية, 79, 3, 2024, 135-169. doi: 10.21608/egjsw.2024.270056.1293
HARVARD
فتح الله, عبير نيازي وجيد. (2024). 'الأنشطة الطلابية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلبة الجامعة Student activities and their relationship to the quality of life of university students', مجلة الخدمة الاجتماعية, 79(3), pp. 135-169. doi: 10.21608/egjsw.2024.270056.1293
VANCOUVER
فتح الله, عبير نيازي وجيد. الأنشطة الطلابية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلبة الجامعة Student activities and their relationship to the quality of life of university students. مجلة الخدمة الاجتماعية, 2024; 79(3): 135-169. doi: 10.21608/egjsw.2024.270056.1293