هدفت هذه الدراسة للإجابة على الافتراضات الآتية: توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الآباء والأمهات بالنسبة لتحديدهم العوامل الاجتماعية المؤدية لفقدان سيطرة الوالدين على العملية التربوية ولتحديدهم لأساليب المعاملة الوالدية التي يستخدمونها و للمشكلات التي يواجهونها والحلول التي يلجؤون إليها عند احساسهم بفقدان السيطرة على العملية التربوية وذلك على عينة من 166 من الآباء والأمهات في مدينة الرياض وكان من أهم النتائج: توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الآباء والأمهات بالنسبة لتحديدهم للعوامل الاجتماعية المؤدية لفقدان سيطرة الوالدين على العملية التربوية و لا توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الآباء والأمهات بالنسبة لتحديدهم لأساليب المعاملة الوالدية الإيجابية المستخدمة في العملية التربوية و لا توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الآباء والأمهات بالنسبة لتحديدهم لأساليب المعاملة الوالدية السلبية المستخدمة في العملية التربوية و لا توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الآباء والأمهات بالنسبة لتحديدهم للمشكلات التي يواجهها الوالدين في العملية التربوية و لا توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الآباء والأمهات بالنسبة لتحديدهم للحلول التي يلجأ إليها الوالدين عند شعورهم بفقدان السيطرة في العملية التربوية.
الرويلي, أسماء قريان العاصي. (2023). العوامل المرتبطة بفقدان سيطرة الوالدين على العملية التربوية Factors associated with the loss of parental control over the educational process. مجلة الخدمة الاجتماعية, 78(4), 269-297. doi: 10.21608/egjsw.2024.260967.1271
MLA
أسماء قريان العاصي الرويلي. "العوامل المرتبطة بفقدان سيطرة الوالدين على العملية التربوية Factors associated with the loss of parental control over the educational process". مجلة الخدمة الاجتماعية, 78, 4, 2023, 269-297. doi: 10.21608/egjsw.2024.260967.1271
HARVARD
الرويلي, أسماء قريان العاصي. (2023). 'العوامل المرتبطة بفقدان سيطرة الوالدين على العملية التربوية Factors associated with the loss of parental control over the educational process', مجلة الخدمة الاجتماعية, 78(4), pp. 269-297. doi: 10.21608/egjsw.2024.260967.1271
VANCOUVER
الرويلي, أسماء قريان العاصي. العوامل المرتبطة بفقدان سيطرة الوالدين على العملية التربوية Factors associated with the loss of parental control over the educational process. مجلة الخدمة الاجتماعية, 2023; 78(4): 269-297. doi: 10.21608/egjsw.2024.260967.1271