هدفت هذه الدراسة الى: "تحديد طبيعة برامح التنظيمات المدرسية المقدمة لطلاب المرحلة الثانوية" ، "وتحديد مستوي فعالية التنظيمات المدرسية في تنمية الامن الفكري لدي طلاب المرحلة الثانوية"، "وتحديد مستوى ابعاد تنمية الامن الفكري للطلاب"
واعتمدت الدراسة علي نموذج تحقيق الهدف كأحد الموجهات النظرية للدراسة، واستخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي، واستخدمت استمارة قياس كأداة رئيسية، وتكونت عينة الدراسة من عدد(160)مفردة من الطلاب المشارك في برامج التوعية والارشاد الجمعي و(25) مفردة من الأخصائيين الاجتماعيين المسولين عن برامج التوعية والارشاد ، تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات التقويمية ، ومن أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة قبول الفرض القائل " من المتوقع أن يكون مستوي فعالية التنظيمات المدرسية في تنمية الامن الفكري لدي طلاب المرحلة الثانوية" وقبول الفرض القائل" من المتوقع أن يكون مستوي ابعاد تنمية الامن الفكري للطلاب المرحلة الثانوية مرتفعاً" وتوصلت الدراسة لرؤية مستقبلية من منظور طريقة تنظيم المجتمع لزيادة فعالية التنظيمات المدرسية في تنمية الأمن الفكري لدي الطلاب.
الكلمات المفتاحية: الفعالية – التنظيمات المدرسية - الأمن الفكري – طلاب المرحلة الثانوية.
علي, معتز عبد المعتمد محمد. (2023). فعالية التنظيمات المدرسية في تنمية الأمن الفكري لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الخدمة الاجتماعية, 76(4), 153-195. doi: 10.21608/egjsw.2023.208381.1188
MLA
معتز عبد المعتمد محمد علي. "فعالية التنظيمات المدرسية في تنمية الأمن الفكري لدي طلاب المرحلة الثانوية", مجلة الخدمة الاجتماعية, 76, 4, 2023, 153-195. doi: 10.21608/egjsw.2023.208381.1188
HARVARD
علي, معتز عبد المعتمد محمد. (2023). 'فعالية التنظيمات المدرسية في تنمية الأمن الفكري لدي طلاب المرحلة الثانوية', مجلة الخدمة الاجتماعية, 76(4), pp. 153-195. doi: 10.21608/egjsw.2023.208381.1188
VANCOUVER
علي, معتز عبد المعتمد محمد. فعالية التنظيمات المدرسية في تنمية الأمن الفكري لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الخدمة الاجتماعية, 2023; 76(4): 153-195. doi: 10.21608/egjsw.2023.208381.1188