تأثير توقيت دعم أخصائي العمل مع الجماعات لتنفيذ برامج الأنشطة الإلكترونية ضوء نظرية الحمل المعرفي لطلاب التعليم الثانوي The effect of the timing of the support specialist working with groups to implement electronic activities programs in light of the theory of cognitive load for secondary education students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد خدمة الجماعة المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ

المستخلص

هدفت الدراسه معرفة تأثير اختلاف توقيت تقديم التوجيه والدعم من قبل إخصائي العمل مع الجماعات (قبل/ أثناء/ بعد) تنفيذ برامج الأنشطة الإلكترونية في ضوء نظرية الحمل المعرفي لتنمية مهارات طلاب التعليم الثانوى. و أثبتت نتائج الدراسة صحة فروض الدراسة :

1. (لا توجد فروق دلالة احصائية بين متوسطات الجماعات الإلكترونيةالتجريبية فى تنفيذ برامج الأنشطة الإلكترونية على(مقياس الحمل المعرفى، الجانب المهارى المعرفى، بطاقة تقيم الأنشطة الإلكترونية).قبل التدخل المهنى.

2. (توجد فروق دلالة احصائية بين متوسطات الجماعات الإلكترونيةالتجريبة الثلاث فى القياس القبلى والبعدى على ( مقياس الحمل المعرفى،الجانب المهارى المعرفى ، بطاقة تقيم الأنشطة الإلكترونية ).

3. (توجد فروق دلالة احصائية بين متوسطات الجماعات الإلكترونيةالتجريبة فى تنفيذ برامج الأنشطة الإلكترونية على( مقياس الحمل المعرفى ، الجانب المهارى المعرفى ، بطاقة تقيم الأنشطة الإلكترونية )بعد التدخل.

4. توجد فروق دلالة احصائيةلاختلاف توقيت الدعم (قبل/أثناء/بعد) بين متوسطات الجماعات الإلكترونيةالتجريبية فى تنفيذ برامج الأنشطة الإلكترونية على( مقياس الحمل المعرفى،الجانب المهارى المعرفى،بطاقة تقيم الأنشطة الإلكترونية) فى القياس البعدى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية