مؤشرات تحقيق القدرة التنافسية للمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية في ضوء النماذج والتصنيفات العالمية من وجهة نظر أعضاء التدريس Indicators of achieving the competitiveness of higher institutes of social work in the light of international models and classifications from the point of view of teaching members

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا

المستخلص

مستخلص الدراسة باللغة العربية :

العنوان : مؤشرات تحقيق القدرة التنافسية للمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية في ضوء النماذج والتصنيفات العالمية من وجهة نظر أعضاء التدريس

هدفت الدراسة الى التعرف على مؤشرات تحقيق القدرة التنافسية للمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية في ضوء النماذج والتصنيفات العالمية من وجهة نظر أعضاء التدريس واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي وکانت اداة الدراسة استبيان طبق على عينة قوامها (44) من السادة أعضاء التدريس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بأسوان وقنا ، وتوصلت النتائج الى أن مؤشرات تحقيق القدرة التنافسية للمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية في ضوء النماذج والتصنيفات العالمية من وجهة نظر أعضاء التدريس المرتبطة ( بالطالب الجامعي، أعضاء هيئة التدريــس ، قيادات المعهد ، البحث العلمي ـ الفرص والتهديدات) جاءت بمستوى دلالة متوسط ، وجاءت المؤشرات المرتبطة بالشراکة المجتمعية بمستوى دلالة مرتفع ، وقدمت الدراسة توصيات أهمها: الترکيز على نموذج التعليم الإلکتروني بدلاً من النموذج التقليدي في التدريس ، وضرورة التحول الرقمي للتعليم بالمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية

الکلمات المفتاحية : القدرة التنافسية ـ المعاهد العليا للخدمة الاجتماعية ـ ضوء النماذج والتصنيفات العالمية ـ أعضاء التدريس

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية