العلاقة بين الممارسة المبنية على الأدلة والبراهين في خدمة الفرد والحد من الحرمان العاطفي والاجتماعي لدى الأطفال مجهولي النسب The relationship between Evidence-Based Practice in case work and reduce effect Emotional and social deprivation for Children of unknown parentage

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس خدمة الفردالمعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بسوهاج

المستخلص

تًعد مرحلة الطفولة هي المرحلة الأفضل لصقل شخصية الإنسان وتكوين هويته الاجتماعية ، فهي تتسم بسرعة تطوير الشخصية والانفعالات كما تكون مرحلة لبناء القيم والسلوك والتوجهات

التي تؤهله لحياه أفضل بما يتناسب مع امكاناته وقدراته الذاتية.

هدفت الدراسة شبه التجريبية في اختبار العلاقة بين الممارسة المبنية عى الأدلة والبراهين في خدمة الفرد والحد من أثر الحرمان العاطفي والاجتماعي لدى الأطفال مجهولي النسب ، وقد استخدم المنهج التجريبي أدوات المقابلات شبه المقننة ، ومقياس أثر الحرمان العاطفي والاجتماعي لدى الأطفال مجهولي النسب ، وأجريت الدراسة علي الأطفال مجهولي النسب المقيمين بالجمعية النسائية لتحسين الصحة بسوهاج ، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات شبه التجريبية والتي تعتمد على التصميم شبه التجريبي من خلال القياس القبلي – البعدي لمجموعة واحدة ، وجاءت الدراسة لتؤكد صحة الفروض الفرعية وصحة الفرض الرئيسي للدراسة بأنه توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الممارسة المبنية على الأدلة والبراهين في خدمة الفرد والحد من أثر الحرمان العاطفي والاجتماعي لدى الأطفال مجهولي النسب

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية