تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير عائد التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع في تنمية مهارات العاملين بمرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية ومساعدة المرکز على تحقيق أهدافه وقيامه بدوره التنموي التدريبي لمشروعاته وبرامجه .
والدراسة الحالية من الدراسات التجريبية لاختبار فعالية برنامج التدخل المهني لتنمية مهارات طريقة تنظيم المجتمع للعاملين بمرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية لتدريب أعضاء هيئة التدريس ومراکز البحوث العلمية لمساعدتهم على تحقيق أهداف المرکز باستخدام المنهج التجريبي باستخدام نموذج القياس القبلي والبعدي للمبحوثين من العاملين بمرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية، وقد تم استخدام مقياس تنمية مهارات طريقة تنظيم المجتمع بمرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية وعددهم (57) من العاملين بالمرکز.
ولقد أکدت الدراسة أن هناک فروق إحصائية دالة معنوياً عند مستوى 0.01 وبدرجة ثقة 99% بين القياسين القبلي والبعدي لمهارات طريقة تنظيم المجتمع بمرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية على مقياس المهارات ککل وقد اقترح الباحث رؤية مستقبلية لتنمية مهارات طريقة تنظيم المجتمع للعاملين بمرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية.
الکلمات المفتاحية:- التدخل المهني- تنمية مهارات -تنمية قدرات - أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية.
صادق, هاني نبيل محمد. (2022). التدخل المهني لتنمية مهارات طريقة تنظيم المجتمع للعاملين بمرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية. مجلة الخدمة الاجتماعية, 72(2), 236-270. doi: 10.21608/egjsw.2022.145306.1090
MLA
هاني نبيل محمد صادق. "التدخل المهني لتنمية مهارات طريقة تنظيم المجتمع للعاملين بمرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية", مجلة الخدمة الاجتماعية, 72, 2, 2022, 236-270. doi: 10.21608/egjsw.2022.145306.1090
HARVARD
صادق, هاني نبيل محمد. (2022). 'التدخل المهني لتنمية مهارات طريقة تنظيم المجتمع للعاملين بمرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية', مجلة الخدمة الاجتماعية, 72(2), pp. 236-270. doi: 10.21608/egjsw.2022.145306.1090
VANCOUVER
صادق, هاني نبيل محمد. التدخل المهني لتنمية مهارات طريقة تنظيم المجتمع للعاملين بمرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية. مجلة الخدمة الاجتماعية, 2022; 72(2): 236-270. doi: 10.21608/egjsw.2022.145306.1090