هدفت الدراسة إلى : تحديد مستويات الذکاء العاطفي لدى الاخصائيين الاجتماعيين مع الحالات الفردية بالمجال المدرسي) ، کذلک ( تحديد القدرة على اتخاذ القرار العلاجي لدى الاخصائيين الاجتماعيين في العمل مع الحالات الفردية بالمجال المدرسي ( وأيضاً ( رصد الفروق داخل بعض المتغيرات الأساسية (العمر، المؤهل العلمي، عدد سنوات الخبرة) في تشکيل موقف الاخصائيين الاجتماعيين (عينة البحث) في علاقة الذکاء العاطفي واتخاذ القرارات العلاجية لديهم)، وطبقت الدراسة على الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بمدارس المرحلة الإعدادية التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية وعددهم (140) أخصائي وأخصائية منهم (56) ذکور، (84) إناث، وتوصلت نتائج الدراسة: إلى أن مستوى أبعاد الذکاء العاطفي بالمؤسسات التعليمية التي يعمل بها الأخصائيون الاجتماعيون مع الحالات الفردية ککل کما يحددها الأخصائيون الاجتماعيون "متوسط "، کما أوضحت أن مستوى أبعاد اتخاذ القرار العلاجي لدى الأخصائيين الاجتماعيين في العمل مع الحالات الفردية بالمؤسسات التعليمية ککل کما يحددها الأخصائيون الاجتماعيون "متوسط , واخيراً اسفرت نتائج الدراسة عن وجود ارتباط طردي بين المتغيرين ، والتوصل لمؤشرات للتدخل المهني لتحسين کلاً من الذکاء العاطفي واتخاذ القرار العلاجي لدى الأخصائيين الاجتماعيين في العمل مع الحالات الفردية.
راشد, سوزان عادل محمد احمد. (2021). الذکاء العاطفي وعلاقته باتخاذ القرار العلاجي في العمل مع الحالات الفردية "دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعين بالمجال المدرسي". مجلة الخدمة الاجتماعية, 70(1), 15-49. doi: 10.21608/egjsw.2021.100190.1029
MLA
سوزان عادل محمد احمد راشد. "الذکاء العاطفي وعلاقته باتخاذ القرار العلاجي في العمل مع الحالات الفردية "دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعين بالمجال المدرسي"". مجلة الخدمة الاجتماعية, 70, 1, 2021, 15-49. doi: 10.21608/egjsw.2021.100190.1029
HARVARD
راشد, سوزان عادل محمد احمد. (2021). 'الذکاء العاطفي وعلاقته باتخاذ القرار العلاجي في العمل مع الحالات الفردية "دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعين بالمجال المدرسي"', مجلة الخدمة الاجتماعية, 70(1), pp. 15-49. doi: 10.21608/egjsw.2021.100190.1029
VANCOUVER
راشد, سوزان عادل محمد احمد. الذکاء العاطفي وعلاقته باتخاذ القرار العلاجي في العمل مع الحالات الفردية "دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعين بالمجال المدرسي". مجلة الخدمة الاجتماعية, 2021; 70(1): 15-49. doi: 10.21608/egjsw.2021.100190.1029